كيف تقوم بإدارة النفقات بكفاءة لترفع الإنتاجية

كيف تقوم بإدارة النفقات بكفاءة لترفع الإنتاجية
أمريكان إكسبريس
ملخص
هل تعاني من إنتاجية غير مجدية؟ كيف يمكنك تنمية أعمالك الصغيرة دون هدر الوقت في إعداد جداول البيانات؟ اليك بعض الإرشادات.

هل تريد أن تصبح أعمالك أكثر إنتاجية؟

سواء كان الأمر يتعلق بالمال، الوقت أو الأشخاص، غالباً ما تحاول الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجاد طرق للاستفادة من مواردها باستمرار والى أقصى حد ممكن. يكمن مفتاح تحقيق النجاح في استدامة إنتاجيتك وإنتاجية أعمالك.

إدارة نفقات الأعمال هي إحدى النواحي الرئيسية المعرضة للهدر. في حين أنَّ الإنفاق على السفر والأعمال قد يدلَّ على نمو شركتك، إلا أنَّه قد يستغرق وقتًا طويلاً للمراقبة. في دراسة حديثة لأمريكان إكسبريس، تبين أن ثلث الشركات تقضي أكثر من خمس ساعات أسبوعياً في إدارة النفقات، بينما يمكن استثمار هذا الوقت في شؤون أفضل.

إن تبسيط عملية إدارة النفقات ليس بالأمر المعقد، كما أن النهج الأبسط سيساعدك عند دفع الضرائب. قم بتنفيذ الخطوات التالية للاستفادة من النظام الذي يناسب عملك.

فيما يلي أربع طرق لتبسيط عملية إدارة نفقاتك:

1- تحديد سياسة النفقات

من الأخطاء التي تقترفها الشركات هي إدارة السفر والنفقات فقط عند الحاجة. غالباً ما يؤدي تحديد ما يمكن أو لا يمكن إنفاقه أثناء التنقل إلى حدوث ارتباك. لذلك يجب وضع سياسة محددة للنفقات يمكنك مشاركتها مع كل أفراد شركتك، مع إضافة القواعد والمبادئ التوجيهية لها. إن وجود سياسة واضحة يزيل الالتباس، مما يوفّر عليك الوقت والجهد عند معالجة طلبات النفقات غير المناسبة.

2- استخدام أداة مخصصة لإدارة النفقات

إذا كنت واحداً من 74% من الأشخاص الذين لا يستخدمون أداة لإدارة النفقات (كما أشارت إليه أحدث دراساتنا)، فننصحك بالحصول عليها. إن هذه الأداة المخصصة توفّر عليك جهد وعناء تتبع النفقات، بدءًا بتحليل نفقات عملك لتقليل الإنفاق الى الاحتفاظ بسجلّ لجميع النفقات المسجلة للضرائب. فهذه الأداة ستجعل إدارة النفقات أسرع وأسهل.

هل تودّ ميزة إضافية؟ تشمل العديد من الأدوات تطبيق لأجهزة جوال الموظفين أيضاً، مما يسهل الأمور على كل فرد في فريق عملك، حيث يقومون بتسجيل نفقاتهم أثناء السفر.

3- أضف النفقات الى البطاقة

قد يكون تتبع الإيصالات الورقية عملية غير دقيقة. لذا، فعند دفع النفقات باستخدام بطاقة أصحاب الأعمال سيصبح لديك سجلاً فورياً وتلقائياً يمكنك التحقق منه متى شئت، مما يوفر عليك وقت البحث بين النفقات الورقية.

إذا كنت تستخدم بطاقة أصحاب الأعمال المسجّلة ببرنامج المكافآت عند دفع النفقات، فستبدأ أيضاً بكسب النقاط التي يمكنك إعادة استثمارها في أعمالك (أو استخدامها على الصعيد الشخصي).

4- مراجعة النظام الخاص بك

ستساعدك الخطوات المذكورة أعلاه في إعداد نظام قوي ومتين، ولكن تأكد من مراجعته بشكل دوري. تميل النفقات الى التضخم والخروج عن السيطرة. في حال عدم مراجعتك لنفقاتك لفترة طويلة، فسيؤدي ذلك إلى هدر الكثير من الوقت في البحث ضمن سجلات النفقات.

يمكن أن يؤدي تتبع كل نفقات عملك إلى استنزاف وقتك بسرعة، أي الوقت الذي يمكن أن تستثمره بشكل أفضل في تطوير عملك وإيجاد فرص جديدة للنمو. ستوفر عليك إدارة النفقات بدقة وكفاءة الوقت والمال معاً.

باستخدام بطاقة أمريكان إكسبريس للشركات، يمكنك إدارة وتسديد نفقات عملك من مركز واحد واختيار طريقة الفوترة وإمكانية الاطّلاع الدائم والتحكّم بنفقات موظفيك. إضافة الى ذلك، يمكنك أيضاً كسب النقاط من خلال برنامج ®Membership Rewards في كل مرة تقوم فيها بعملية الإنفاق.

هذا المقال يهدف الى تناول المعلومات العامة فقط ولا يمثّل أية استشارة قانونية أو يعبّر عن أي آراء بشأن أي موضوع. لا ينبغي اعتباره شاملاً أو بديلاً للاستشارة المتخصصة.